الجلبان من الخضر الغنية بالمغذيات

الجلبان من الخضر الغنية بالمغديات وتغطي كل الخصاص الحاصل في الفيتامينات  والآملاح

 




يحتوي الجلبان على المنغنيز وحمض الفوليك والنحاس والفوسفور وحمض الترايبتوفين. والحديد بنسبة منخفضة. وطبعا المكونات الغدائية الآخرى كالآلياف والبروتين والسكريات.  
يتقدم الجلبان على كل الخضر الموسمية. فيما يخص شحنه للجسم بالمغذيات. فالجلبان يزود الجسم بثماني فيتامينات وسبعة معادن والبروتين. ويمتاز بمذاق حلو وعذب حيث يفضله الناس طازجا خصوصا الاطفال. يشتهر الجلبان بالمركبات التي تحفظ صلابة العظام. وتعزى هذه الخاصية لكونه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين K التي تتحول الى فيتامين K2 في العظام فتنشط مكون الاستيوكلسين وهو المكون الذي يثبت الكلسيوم على العظام فيحفظها من التسوس او الهشاشة. وبما ان الجلبان غنية بحمض الفوليك والفيتامين B6 اللذين يعملان على منع تكون الهوموسيستاين. الذي يخرب الوصلات الكولاجينية. التي تقبض العظام مما يؤدي الى تسوسها. 
وتحتوي الجلبان على فيتامينات الاستقلاب. التي تنتمي لمجموعة B ومنها B1.B2.B3 وتلعب دورا اساسيا في استقلاب كل من السكريات و البروتينات والدهنيات. علاوة على الحديد والفيتامين C. ويكون امتصاص الحديد جيدا لما تتوفر عليه من الفيتامين C واهمية هذا الآخير في كبح كل أنواع السرطان المعروفة بما في ذلك سرطان الدم والرنة والبروستات وعنق الرحم والمبيض. 




 

مشاركة على

Unknown

وصف الكاتب هنا

    التعليق بإستخدام حساب جوجل
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق